2014年6月20日星期五

كيف يعمل الكلى لدينا؟

يمكننا أن نعيش بشكل جيد مع كلية واحدة فقط وبعض الناس يعيشون حياة صحية على الرغم من ولدت مع واحد في عداد المفقودين. ولكن إذا كان كل من الكليتين بالفشل، كما يحدث في نهاية مرحلة الفشل الكلوي، ونحن لا يمكن أن يعيش بشكل طبيعي.

كيف تعمل الكلى لدينا؟

التفكير في الكليتين باعتبارها، ونظام التخلص من النفايات متطورة للغاية، والذي يفرز النفايات غير القابلة للتدوير من النفايات القابلة لإعادة التدوير، 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، في حين تنظيف أيضا في دمك. ويتم إنتاج معظم هذه النفايات من الجسم كما يقوم بمعالجة الطعام الذي تتناوله.

يولد معظم الناس مع اثنين من الكليتين، كل واحد عن حجم قبضة الكبار، وشكل حبة وتزن حوالي 150 غرام لكل منهما. وتقع الكلى في كلا الجانبين من العمود الفقري الخاص بك فقط تحت القفص الصدري أو فوق صغيرة من ظهرك. أنها محمية من الاصابة قبل الحشو كبيرة من الدهون، والأضلاع السفلي الخاص والعديد من العضلات.

ماذا تفعل الكليتين؟

الكليتين لدينا هي الأعاجيب البيولوجية صغيرة مع تصميم رائعة. الكلى السليمة تتصرف مثل مرشح للتأكد من إزالة كمية مناسبة من النفايات والسوائل. كل ساعة توزع إمدادات الدم عن طريق الكلى حوالي 12 مرات. كل يوم عملية الكليتين حوالي 200 لترا من الدم، مع حوالي 1-2 لتر من النفايات وترك الجسم والبول.

الكلى لدينا جعل ثلاثة الهرمونات الهامة، إرثروبويتين، الرينين وفيتامين (د) النشط إرثروبويتين يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتشارك الرينين في السيطرة على ضغط الدم وفيتامين (د) النشط تسيطر على امتصاص الكالسيوم ويساعد على جعل عظام قوية.

没有评论:

发表评论