2014年5月29日星期四

الآثار الجانبية للغسيل البريتوني

العدوى : الشخص يخضع لغسيل الكلى في خطر من العدوى الجلدية. يجب توخي الحذر الشديد أثناء عملية ملء ، والمسكن، و استنزاف حل لغسيل الكلى لخفض هذه المخاطر . أيضا ، عندما يكون هناك معالجة متكررة من القسطرة ، خطر الإصابة أعلى. النوع الاكثر شيوعا من العدوى هو التهاب الصفاق ، حيث الصفاق (حيث يتم وضع قسطرة في البطن ) يصاب . مشكلة مشتركة أخرى هي تطوير الالتهابات الجلدية حول الموقع الإدراج القسطرة.

فتق : في غسيل الكلى البريتوني ، و إدخال القسطرة يضعف عضلات جدار البطن . الضغط التي تنتجها الحل غسيل الكلى دفع مقابل ضعف العضلات بالفعل يمكن أن يؤدي إلى المسيل للدموع، و بهذه الطريقة يؤدي إلى فتق .

نقص التغذية : بعض مرضى غسيل الكلى البريتوني تجد صعوبة في تناول الطعام، كما حل لغسيل الكلى في منطقة المعدة يجعلها تشعر بالشبع . أقل من الاستهلاك الغذائي في كثير من الأحيان يترجم إلى سوء التغذية ، والتي يمكن أن تكون ضارة على صحة المريض. من ناحية أخرى، فإن بعض المرضى اكتساب الوزن في نتائج العلاج. يحدث هذا عندما تمتص أجسامهم السكر في حل غسيل الكلى.

في بعض الحالات ، والمرضى قد تواجه مشاكل جنسية مثل فقدان الرغبة الجنسية. قد تواجه النساء جفاف المهبل ، في حين أن الرجال يمكن أن تصبح عرضة ل مشاكل في الانتصاب.

إمكانية المريض الآثار الجانبية النامية غالبا ما يعتمد على كيفية إجراء الغسيل الكلوي. على سبيل المثال ، إذا لم يتم الحفاظ على النظافة و الرعاية المناسبة ، يمكن لل مريض التعاقد العدوى. كمريض ، إذا كنت تواجه أي من هذه الآثار أو الجانب الآخر من غسيل الكلى ، فإنه لا بد من إبلاغ الطبيب عن ذلك. والخبر السار هو أن هناك حلولا و تدابير وقائية ل معالجة معظم الآثار الجانبية .

没有评论:

发表评论