2014年5月30日星期五

أعراض الفشل الكلوي

الفشل الكلوي هو الضرر الكبيبة الناجمة عن أسباب مختلفة. بل هو أيضا متلازمة السريرية الناجمة عن excertion من النفايات الأيضية وتعديل المياه بالكهرباء و حمض قاعدة التوازن و هلم جرا ، والتي هي في اضطراب . وتنقسم عموما إلى الفشل الكلوي الحاد و المزمن ، والتكهن خطيرة نسبيا. لذلك، نحن بحاجة إلى أن نتعلم عن بعض أعراض الفشل الكلوي. في حين ، ما أعراض الفشل الكلوي لا يوجد ؟

وقد أظهرت الدراسات أن الفشل الكلوي يمكن تقسيمها إلى أربع فترات :

الفترة الأولى ، تعويض احتياطي ظيفة الكلى المرحلة.

لأن احتياطي تعويض قدرة وظائف الكلى هي كبيرة ، لذلك على الرغم من أن وظائف الكلى و تقليل sonewhat سريريا ، هناك قدرات ل excret الأيض وضبط المياه و توازن الكهارل لا يزال تلبية الاحتياجات العادية ، وهناك لا تظهر أي أعراض سريريا. اختبار وظائف الكلى هو أيضا ضمن المعدل الطبيعي أو في بعض الأحيان لديها phemonenon عالية نسبيا.

الفترة الثانية ، الفترة الفشل الكلوي.

الكبيبة قد يكون بالفعل الكثير من الضرر ، 60 ٪ -75 ٪ ، وهناك بالفعل بعض العقبات في excerting النفايات الأيضية ، الكرياتينين واليوريا والنيتروجين يجوز على الجانب عالية. قد يكون الكرياتينين واليوريا والنيتروجين على الجانب عالية أو تتجاوز القيمة العادية . يمكن للمرضى أن يكون فقر الدم ، والتعب، و فقدان الوزن ، وروح لا يمكن التركيز بسهولة ، وهلم جرا . في حين أنه عادة ما يتم تجاهل أنه إذا كان هناك جفاف ، والعدوى ، والنزيف ، وهلم جرا . أعراض Abvious سوف تنشأ بسرعة.

الثالث ، فترة فشل وظائف الكلى .

وظائف الكلى قد تكون بالفعل خطيرة إلى حد ما ، و 75 ٪ -95 ٪ ، ولا يمكن الحفاظ على التوازن من هيئات حقوق الإنسان ، و tierd المرضى بسهولة ، وضعف ، وبعض الأعراض تفاقم . فقر الدم هو واضح، enutrsis الليلي الزيادات، الكرياتينين واليوريا النيتروجين ارتفاع واضح، و الحماض شائع . وتسمى هذه الفترة أيضا فترة آزوتيمية .

الرابعة ، وفترة يوريمية أو الفشل الكلوي في وقت لاحق أو الفترة الأخيرة . في هذه الفترة، قد تجاوز الضرر الكبيبة 95 ٪ ، لديه أعراض سريرية خطيرة، مثل الغثيان ، القيء ، قلة البول ، وذمة، و ارتفاع ضغط الدم الخبيث ، وفقر الدم الشديد، حكة الجلد، و هناك رائحة البول في الفم وهلم جرا.

ويمكن تقسيم الفشل الكلوي المزمن إلى ثلاث مراحل مختلفة:

1 وظيفة الكلى تعويض المرحلة :

معدل الترشيح الكبيبي ( GFR ) يقع، الذاتية معدل تصفية الكرياتينين (CCR ) > 50ml/min ، الكرياتينين (SCR ) ≤ 178μmol / L، عنصر رسالة بعنوان خاطيء النيتروجين (بون ) ≤ 9mmol / L، لا توجد أعراض سريرية الفشل الكلوي .

2 وظائف الكلى الفترة امعاوض ( الفترة آزوتيمية ) : مركز الحقوق الدستورية 25-50 مل / دقيقة، قرار مجلس الأمن > 178μmol / L، BUN > 9mmol / L. هناك أعراض طفيفة الفشل الكلوي : ضعيف ، والغثيان ، وفقدان الشهية ، وفقر الدم ، وهلم جرا .

3 . الفترة الكلوي الفشل (فترة يوريمية ) مركز الحقوق الدستورية < 25ml/min ، SCR > 445μmol / L، BUN > 20mmol / L، الماء، بالكهرباء ، واضطراب حمض قاعدة وأعراض نظم واضحة. إذا مركز الحقوق الدستورية < 10ml/min ، ويسمى يوريمية في وقت لاحق و الفترة النهائية.

ما سبق هي أعراض كل فترة من الفشل الكلوي. يمكن معرفة هذا تساعدك على التعرف على حالة من أمراض الكلى ، و بالتالي علاج أمراض الكلى في وقت مبكر بهم.

没有评论:

发表评论